عمليات التجميل في تركيا

ابتسامة هوليود - جراحة وتجميل الاسنان - تجميل الانف - تجميل الحروق

أنواع عمليات استعادة الشعر

1

شارك الآن


تعرف على أنوع العمليات وأنسبها لك.

اليوم، عندما يتم القيام بعملية جراحية لزراعة الشعر بشكل صحيح، يمكنها استعادة مظهر كامل وطبيعي خلال جلسة جراحية واحدة فقط.

تشاور مع المرضى والأطباء المؤهلين.
ابحث واختر جرّاحا مؤهلا. مهارة وموهبة وخبرات جَرّاحي استعادة الشعر تختلف على نطاق واسع، كما هو الشأن بالنسبة للنتائج، لذا فمن المهم جداً أن تختار الطبيب بعناية، بحكم أن نتائجك سوف تستمر مدى الحياة.

 

عملية استعادة الشعر الجراحية:

العملية الجراحية لزراعة الشعر هي عملية يتم بموجبها نقل الشعر من الخلف و/أو الجانبين من فروة الرأس، حيث الشعر دائم (المنطقة المانحة)، إلى المناطق التي ترققت أو أصابها الصلع بالمقدمة، أعلى، أو تاج فروة الرأس (المنطقة المستلِمة).
بمجرد زرع الشَّعر، فإنه سوف يستمر في النمو طيلة حياة الفرد.

تستند كافة العمليات الجراحية الحديثة لاستعادة الشعر على مفهوم اقترحه الدكتور بيرنشتاين، في كتابه المعلمة البارزة الصادر عام 1995 “الزراعة المسامّية”، الذي مفاده أن أكثر النتائج الطبيعية تنتج عندما يتم زرع الشعر حصريا على أساس وحدات مسامّية تنمو بشكل طبيعي.
الوحدات المسامية هي تشكيلات صغيرة من 1 إلى 4 شعرات تنمو في جميع فروات الرؤوس البشرية، لكن الحصول على هذه الوحدات من المنطقة المانحة يتطلب مهارة عالية، والحرص على التأكد من وضعها بطريقة من شأنها أن تعزّز تأثير مستحضرات التجميل الناتجة عن عملية استعادة الشعر.

 

أنواع زراعة الشعر الموجودة في تركيا:

هناك طريقتان للحصول على الوحدات المسامية من المنطقة المانحة بشكل دائم لفروة الرأس : في الأسلوب التقليدي المسمى زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م) (FUT )، تتم إزالة شريط رفيع، طويل، من المنطقة المانحة، ثم يتم تشريحه لاحقا إلى وحدات مسامية تحت ميكروسكوبات خاصة.
أما في الإجراء الأحدث المسمى اقتلاع الوحدة المسامية (ا.و.م) (FUE)، فتتم إزالة الوحدات المسامية الواحدة تلو الأخرى مباشرة من فروة الرأس.

بمجرد ما يتم حصاد الوحدات المسامّية، الخطوات اللاحقة هي بشكل جوهري نفسها في كل من ز.و.م وكذا ا.و.م، حيث يتم إحداث مئات الآلاف من المواقع (ثقوب بحجم رؤوس الإبر) في المنطقة المستفيدة لاستقبال التطعيمات. بعد إحداث هذه المواقع، يتم وضع تطعيمات الوحدة المسامية الدقيقة بها، وهو إجراء يمكن أن يستغرق عدة ساعات أو فترة أطول.

في كلتا العمليتين، سوف تبدأ بصيلات الشعر بإنتاج شعر جديد كل 2-3 أشهر، وسوف يكتمل نمو الشعر المزروع بالكامل، أو يصبح “ناضجاً”، بعد حوالي سنة واحدة. إنّ مسألة جمالية تطعيمات الوحدة المسامية الفردية هذه، هي التي تُمكّن الجرّاح من إنشاء أكثر النتائج طبيعية الاحتمال جراء عملية زرع الشعر.

 

شروط البدء في العملية :

من أجل أن تكون مرشحاً لعملية زرع الشعر يجب أن تتحقق أربعة معايير أساسية. وهي:

  1. تساقط شعر كافي ليؤثر على مظهرك “الآن”؛
  2. كونك لا تستجيب للعلاج الطبي (بالنسبة لأولئك الذين يختارون استخدام الدواء)؛
  3. توقعات واقعية لِمَا يمكن أن تنجزه الزراعة؛
  4. ما يكفي من إمدادات الشعر المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

 

لا ينبغي أن تستخدم جراحة زرع الشعر كوقاية، بل كعلاج حالما يتغير مظهرك جراء فقدان شعرك، ولا تنسى أن هذه الإجراءات لا تمنع تطور فقدان الشعر الوراثي. بعكس العلاج الطبي، الذي يستخدم للوقاية ويُفضّل إجراؤه في وقت مبكر، لا توجد فوائد طبية أو جراحية من إجراء عملية زرع الشعر في وقت مبكر، إلا للأغراض التجميلية. بعبارة أخرى،
إذا كان شخص ما مرشَّحا لجراحة، فلا توجد أبدا نافذة من شأنها أن تضيع عن طريق الانتظار.

 

زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م) – (FUT):

FUTفي زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م)، يتم حصاد الشعر من المنطقة الدائمة (المانحة) في الخلف والجانبين من فروة الرأس، عن طريق إزالة شريط واحد رقيق من الأنسجة، بعد ذلك تتم خياطة أو تدبيس المنطقة لإغلاقها بهدف إنتاج ندبة خطية دقيقة. ثم يتم تعريض الشريط إلى سلسلة من عمليات تجسيمية مجهرية خاصة، حيث يتم تشريحه إلى الآلاف من ا
لوحدات المسامية 1-، 2-، 3-، و 4 وحدات شَعر فردية، ثم توضع هذه الزروعات في مواقع استلام صغيرة ينشؤها الجرّاح في منطقة الصلع. هذه العملية تساعد على الشفاء بسرعة ولا تترك أي ندبات في المنطقة المزروعة.

neograft_illustration_02

 

 

اقتلاع الوحدة المسامية (ا.و.م) – (FUE):

في اقتلاع الوحدة المسامية (ا.و.م)، تتم إزالة التطعيمات الواحدة تلو الأخرى من الخلف ومن جانبَي فروة الرأس باستخدام أداة قطع صغيرة ومستديرة الشكل، موجهة باليد أو عبر التحكم الآلي. الثقوب الصغيرة التي بقيت يتم تركها مفتوحة للشفاء، والذي عادة ما يستغرق حوالي أسبوع واحد. هناك مجموعة متنوعة من الإجراءات المستخدمة لهذه العملية،
ولكل منها مزاياها وعيوبها، مع أخرى جديدة يجري تطويرها باستمرار. كما في زراعة الوحدة المسامية، توضع الزروعات في مواقع استلام صغيرة ينشؤها الجرّاح في منطقة الصلع.

 

عملية استعادة الشعر الآلية:

استعادة الشعر الاليةتقنيات زراعة الشعر الآلية في تركيا هي امتداد طبيعي لتحسينات تقنية اقتلاع الوحدة المسامية منذ أول وصف لها من طرف راسمان وبيرنشتاين سنة 2002. الأتمتة القياسية لعملية ا.و.م تساهم في التحسين الشامل للعملية جراحية بعدد من الطرق. نظام أرتاس لاقتلاع الوحدة المسامية، المستخدَم في عيادة بيرنشتاين، يستعمل روبوتا مُوجّها بالصورة
لفصل الوحدات المسامية من الأنسجة المحيطة بها، مما يسمح بمزيد من الدقة.

 

زراعة واستعادة حاجبي العينين:

عملية جراحة زرع الحواجب هي مشابهة لأنواع أخرى من عمليات الزراعة. ومع ذلك، فإن ميزات الحاجب التشريحية تتطلب استخدام تقنيات خاصة بهدف الحصول على نتائج جمالية طبيعية في هذا المجال التجميلي الهام.

تستخدم عمليات زرع الحاجب لعلاج تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب. لحسن الحظ، بحكم الكمية المحدودة اللازمة من الشعر، فإن معظم المرضى سوف يكون لديهم شعر مانح كاف إذا كانوا مرشحين لهذه العملية.

 

صلاح زراعة الشعر التي تمت بشكل سيء:

مجموعة متنوعة من تقنيات استعادة الشعر التركية يمكن استخدامها لتصحيح ظهور زراعات شعر تم إجراؤها بشكل سيء ؛ على سبيل المثال العمليات القديمة “وصل”، خفض فروة الرأس، اللوحات، أو ندوب متسعة للمانحة.
الطرق الرئيسية تشمل التمويه أو إزالة التطعيم مع إعادة زرع في وحدات أصغر. في إصلاح متكتل، تستخدم العمليتان على حد سواء للحصول على نتائج أكثر طبيعية. العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى إصلاح، لديهم احتياطيات مانحة محدودة جدا، لذلك يجب أن يتم إجراء كل خطوة في عملية الإصلاح بعناية فائقة.

 

أسئلة وأجوبة مهمه،

  • ما هي زراعة الشعر؟

هي عملية يتم بموجبها نقل الشعر من الخلف و/أو الجانبين من فروة الرأس، حيث الشعر دائم (المنطقة المانحة)، إلى المناطق التي ترققت أو أصابها الصلع بالمقدمة، أعلى، أو تاج فروة الرأس (المنطقة المستلِمة). بمجرد زرع الشَّعر، فإنه سوف يستمر في النمو طيلة حياة الفرد.

 

  • ماهي زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م)؟

زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م) هي عملية استعادة الشعر حيث يتم زراعة مجموعات من 1 إلى 4 شعرات، طبيعية المنشأ، وتسمى وحدات مسامّية، من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستفيدة.

في زراعة الوحدة المسامية، بعد تخدير فروة رأس المريض، يزيل الطبيب الشريط الرقيق من الأنسجة من الخلف و/أو الجانبين من فروة الرأس، ثم يتم فصل الشريط المانح إلى مئات وفي بعض الأحيان الآلاف من الوحدات المسامية الفردية باستخدام تقنيات تجسيمية دقيقة بالتشريح المجهري.
بينما يتم إعداد التطعيمات، يقوم الطبيب بإحداث شقوق صغيرة في فروة الرأس (المواقع المتلقية)، والتي توضع بها التطعيمات.

إذا تم تنفيذها بشكل جيد، فإن استخدام الوحدات المسامية يضمن أن عملية الزرع سوف تبدو طبيعية تماماً وأن تكون غير قابلة للكشف. لقد صُممت زراعة الوحدات المسامية من طرف الدكتور بيرنشتاين، وتم وصفها أول مرة في الأدب الطبي في كتابه التاريخي المنشور سنة 1995.

 

  • ما هو اقتلاع الوحدة المسامية (ز.و.م)؟

اقتلاع الوحدة المسامية (ز.و.م) هو وسيلة لاستخراج أو “حصاد” الوحدات المسامية الواحدة تلو الأخرى مباشرة من فروة الرأس. في عملية اقتلاع الوحدة المسامية، تستخدم أداة لإجراء شقوق دائرية صغيرة في الجلد حول الوحدات المسامية، فاصلة إياها عن الأنسجة المحيطة بها، ثم يتم استخراج الوحدة المسامية (تُسحب) مباشرة من فروة الرأس،
تاركة حفرة صغيرة مفتوحة تشفى تاركة علامة بيضاء صغيرة.

هذا الأسلوب من حصاد المانحة هو ما يميز عملية ا.و.م عن عملية زراعة الوحدة المسامية (ز.و.م)، حيث تتم إزالة الشعر المانح من شريط طويل يتم تشريحه إلى وحدات مسامية فردية باستخدام المجهر. إنشاء مواقع مستلمة ووضع تطعيمات الوحدة المسامية هما نفسهما جوهريا في كلتا العمليتين ا.و.م وكذا ز.و.م.

لقد صُممت تقنية ا.و.م من طرف الدكتور راي وودز في التسعينيات بأستراليا وتَم إدخالها إلى الأدب الطبي بواسطة راس مان وبيرنشتاين سنة 2002. سنة 2011 بدأ الدكتور بيرنشتاين إجراء ا.و.م باستخدام التقنيات الروبوتية.

 

  • ما هي زراعة الشعر الروبوتية “الالية”؟

في عمليات ا.و.م الروبوتية، يتم عزل الوحدات المسامية باستخدام النظام الروبوتي أرتاس. نظام أرتاس هو روبوت مُحوسَب موجَّه بالصورة، يقوم بأتمتة عملية تتطلب عمالة مكثفة لاستخراج المئات أو الآلاف من التطعيمات في جلسة واحدة. الدقة والاتساق في استخراج التطعيمات هي الفائدة المميزة على تقنيات ا.و.م الأخرى. ي

 

  • هل أنا مرشح لعملية زراعة الشعر؟

أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي أن يتم تقييمك من طرف اختصاصي أمراض جلدية معتمَد أو جراح تجميل متخصص في استعادة الشعر. الجواب يتوقف على سبب فقدانك للشعر، عمرك، استقرار إمداداتك المانحة، مدى حدة فقدانك للشعر، توقعاتك، وعدد من العوامل الأخرى الهامة التي سيتم أخذها بعين الاعتبار.

 

  • هل يجب أن أختار ز.و.م أو ا.و.م؟

بشكل عام، ز.و.م تعطي معظم الشعر المانح، لذلك، فإن العملية مناسبة أكثر لتساقط الشعر الحاد وكذا حيث القلق الرئيسي للمريض هو الاستعمال الأقصى لإمداداته المانحة. يتم تكثيف الشعر بسبب الطبيعة الدقيقة للتشريح التجسيمي المجهري، وحقيقة أن كل الشعر يتم حصاده من منتصف المنطقة الدائمة حيث الشعر أكثر كثافة واستقرارا. المسألة السلبية في ز.و.م أنها تترك ندبا خطيا في المنطقة المانحة. مع هيئة طبيعية، فإنه سهل تغطيتها بالشعر، لكنها تمنع أي شخص من قَصّة شعر قصيرة جدا.

ا.و.م هي أكثر ملاءمة للمرضى الذين يرغبون في الحفاظ على شعرهم قصيرا جدا أو الذين لا يمكن أن يحدوا من الأنشطة الشاقة في فترة ما بعد العملية. بشكل عام، المرضى الأصغر سنا الذين يريدون ترك خيارات هيئتهم مرنة يختارون ا.و.م، في حين أن أولئك الذين يرغبون في أكبر تغطية يفضلون ز.و.م.

 

  • نظام أرتاس مقابل نيوغرافت؟

نيو غرافت هو جهاز يستخدم مثقابا حادا لعزل التطعيمات، وآلية شفط لاستخراجها من فروة الرأس. يجد العديد من الأطباء أن كُلّا من المثقاب الحاد وآلية الشفط يسببان المزيد من الضرر للمسام أكثر مما تسببه تقنية التشريح الحادة (التي يستخدمها النظام الآلي أرتاس لعملية ا.و.م). بالإضافة إلى ذلك، نيوغرافت هو جهاز محمول باليد والذي، بخلاف أرتاس، ليس نظاما آليا موجها بالصورة، وبالتالي فهذا الأخير يفتقر إلى الدقة.

 

  • كم تبلغ تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا؟

التكلفة تختلف تبعا لعدد التطعيمات المزروعة المطلوبة ونوع العملية (ز.و.م أو ا.و.م). وبشكل عام تبدأ الأسعار من 1500$ إلى 6000$ دولار. وبعض المراكز المتخصصة تشمل على عروض نقل من وإلى المطار مع سكن في أحد الفنادق ذات الخمس نجوم.

 

  • كم تستغرق العملية من الوقت؟

يمكن أن تستغرق الجلسات الصغرى من ز.و.م (أقل من 800 تطعيم) حوالي 4 ساعات، في حين أن الكبيرة (2500 تطعيم أو أكثر) يمكن أن تستغرق يوما بأكمله. في بعض الأحيان الجلسات الطويلة لعملية ا.و.م تتم قسمتها على يومين اثنين. العامل الرئيسي الذي يحدد طول فترة الجلسة يعتمد على عدد التطعيمات التي يتم زرعها.

 

  • كم هي المدة الزمنية اللازمة للشفاء؟

هناك بعض الاحمرار والتقشر بعد العملية، كما أن بعض المرضى يشعرون بتورم خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة. عادة لا يتم اكتشاف زراعات الشعر بعد 10 أيام من العملية. تطعيمات الوحدة المسامية تصبح دائمة في فروة الرأس بعد 10 أيام.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل والعلاج في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW