عمليات التجميل في تركيا

ابتسامة هوليود - جراحة وتجميل الاسنان - تجميل الانف - تجميل الحروق

الأعراض الجانبية لزراعة الشعر

1

شارك الآن


هنا سنعرض بعض الأعراض الجانبية الشائعة التي مر بها العديد من الأشخاص حول العالم.

1- النزيف والعدوى:

النزيف هو نوع شائع من أضرار عملية زرع الشعر. هذا العرض أولي وفوري حيث يمكن ملاحظته أثناء أو بعد عملية زراعة الشعر. النزيف عادةً ما يحدث بسبب قلة الخبرة في التعامل مع فروة الرأس. يمكن تفادي ذلك باستشارة طبيب تجميل له سمعة جيدة. الخوف من العدوى مصاحب لكل أنواع الجراحات تقريباً. استخدام أدوات غير مناسبة أو غير نظيفة وأيضاً غير معقمة أحياناً تؤدي إلى هذه الاحتمالات. مجدداً فرص حدوث ذلك تزداد عند إجراء العملية في مكان غير نظيف.

 

2- خفة الشعر وتساقطة مؤقتاً:

يعرف خفة الشعر وفقدانه أيضاً “بتساقط الصدمة” أو “تساقط أوراق الشجر”. وهذا بسبب الفقر في زراعة الشعر. أحياناً، لا تتم زراعة كل الشعيرات بنجاح. أحياناً يتم نتف الشعيرات من الجذور. بينما يعاني البعض من خفة الشعر، قد يعاني البعض الآخر من صلع جزئي. عندما تفقد 50 إلى 100 شعرة يومياً يسمى هذا تساقطاً. وهذا بسبب زراعة الشتلات بطريقة غير ملائمة بواسطة قليلي الخبرة.

 

3- الحكة:

مجدداً الحكة هي من الأعراض الجانبية الشائعة التي قد يعاني منها المرضى بعد زراعة الشعر. هذا العرض من الممكن أن يصبح شديداً في بعض الأحيان إذا لم يتم التعامل معه بشكل ملائم. عادةً ما تنتج الحكة نتيجة تكون القشرة. ربما الآلاف او أكثر من القشرة قد تتكون مباشرة بعد زراعة الشتلات. وفي بعض الأحيان تتكون القشرة بعد فترة من العملية. يمكن السيطرة على القشرة فيما بعد باستخدام الشامبو، خاصة في المراحل الأولية.
بالرغم من ذلك يجب استشارة طبيب أمراض جلدية او جراح تجميل فوراً إذا تخطت المسألة حدود الاحتمال. كما ان هناك انواع خاصة من الزيوت المرطبة تستخدم لمواجهة مشكلة الحكة.

 

4- تكون الندوب:

عادةً ما تتكون الندوب عند المرضى الذين خضعوا للزرع بطريقة الشريط. يظهر أن بعض المرضى لديهم ميول جينية لتكون ندوب شديدة. الندوب الدائمة (كيلويد) قد تكون قبيحة وبشعة في بعض الأحيان، خاصة عندما يكون الشعر قصيراً. كما تنتج الندوب من طرق الزراعة السابقة ايضاً.

 

5- الأكياس الدهنية:

عادةً ما تنتج عند تدمير بصيلة الشعر وأجزاء عميقة من طبقات الجلد. عادةً ما تكون في حجم البثرة وعادةً ما تكون حميدة في الخصائص. وعلى الرغم من ذلك فإن الأكياس لا تكون أبداً بدون أضرار. فيجب رؤية الطبيب بلا تأخير في حالة حدوث هذا العرض الجانبي.

 

6-الفواق:

أحياناً ما يكون الفواق من الأعراض الشائعة مع المرضى الخاضعين لزراعة الشعر. مدى خطورة المشكلة يختلف من شخص لآخر. استشارة الطبيب قد تخفف المشكلة.

 

7-الانتفاخ:

العديد من المرضى أصحاب البشرة السيئة احياناً يعانون من انتفاخات في فروة الرأس.قد يمكن السيطرة على الانتفاخ بتدخل الخبراء. إذا أصبح الامر خطيراً فان الانتفاخات قد تمتد لتشمل العين والجبهة.

 

8-النزيف:

النزيف هو حالة نادرة في زراعة الشعر، لكن بعض الناس قد يعانون منه بسبب الضغط الزائد على فروة الرأس. الندوب تكون طفيفة في هذه الحالة ويتم علاجها مع الوقت.

 

9-الألم:

بالرغم من أن زراعة الشعر تسبب القليل من الألم  إلا أن بعد المرضى قد يعانون من هذا العرض، وهو عرض مؤقت يزول تدريجياً مع الوقت.

 

10-التنميل:

قد تحس ببعض التنميل وانعدام الإحساس لبضعة أسابيع بعد العملية. إذا لم يقل التأثير مع الوقت، يجب استشارة الطبيب بلا تأخير


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل والعلاج في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW