عمليات التجميل في تركيا

ابتسامة هوليود - جراحة وتجميل الاسنان - تجميل الانف - تجميل الحروق

نصائح لحماية الشعر التالف

1

شارك الآن


إن التعرض للشمس, الكلور, المواد الكميائية الضارة أثناء التلوين, التنعيم و التجعيد و إجهاد الحرارة الناتجة عن المكواة ( الفير )و المجففات كلها تتعاون لجعل شعرك
مسامياً, هشً, جافاً و مملاً. أصحاب الشعر الناعم أكثر عرضة للخطر, طبقاً لمواقع الصحة و الجمال. على الرغم من أن معظم مصففي الشعر ينصحون بقص الأجزاء التالفة,
إلا أنه يمكنك عمل خطوات إضافية لتصليح شعرك التالف و الحفاظ على طوله.

 

معالجة الشعر التالف باستخدام الشامبو والبلسم الخفيف:

الخطوة الأولى:
استخدم الشامبو بشكل لطيف و لا يزيد عن مرتين في الأسبوع. الاستخدام المتكرر للشامبو يجعل الشعر أكثر هشاشة، وفقا للنصائح الجمالية.
الدكتور توماس غودمان الابن، وهو أستاذ الأمراض الجلدية وأستاذ مساعد في جامعة تينيسي مركز العلوم الصحية،
يؤكد. “من الرائج هذه الأيام استعمال الشامبو كل يوم، ولكن غسل الشعر بالشامبو لا يغسل الاوساخ فقط، و لكنه يغسل معها الزيت الواقي للشعر“،
كما ينصح باختيار المنتجات منخفضة الحموضة. وهناك مراجع على الانترنت لمنتجات تجميل الشعر، تنصح باستخدام الشامبو ذو الرقم الهيدروجيني (PH) من 4.5-5.5.

 

الخطوة الثانية:
بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو يُنصح بغسله بدفعة ماء بارد. وفقاً لمجلة هاربر يمكن لهذا أن يقوم بإغلاق بشرة الشعر، مما يؤدي إلى شعر ألمع وأكثر سلاسة.

 

الخطوة الثالثة:
استخدم مرطب مع منعم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو. هذا يمكن أن يخترق بشرة الشعر و يثبت الرطوبة المهمة فى الطبقة الخارجية للشعرة,
منعم الشعر يحتوي على مغذي يمكن أن يحتفظ بالرطوبة لفترة أطول.

 

وصفات لعلاج الشعر التالف بالمايونيز:

1565451bfdde4e7698a11b41d22f8aa9

 

الخطوة 1:
اخفق صفار بيضتين مع 1/2 كوب مايونيز لاستخدامها كمنعم للشعر. صفار البيض يحتوي على السيستين، وهو حمض أميني مهم لنمو الشعر.
وقد أوصى اخصائيو التجميل لفترة طويلة بالمايونيز لصفاته المطرية. “المايونيز يعمل كمنعم ممتاز للشعر “، كما يقول ستيفن دوهرتي، مدير فني كبير في فيدال ساسون صالون في مدينة نيويورك.

 

الخطوة 2:
استخدم الجزء الخلفي من ملعقة أو أصابعك لوضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو ، إبدأ من الجذور إلى الأطراف، وركز بشكل خاص على الأجزاء التالفة، والأجزاء الجافة من شعرك.
الخليط يمكن أن يكون فوضوي. قد ترغب في ارتداء قميص أو تي شيرت قديم.

 

الخطوة 3:
تغطية رأسك بغطاء من البلاستيك، وإبقاء الخليط على شعرك لمدة ساعة.

 

الخطوة 4:
اتبع علاج المايونيز مع نوعية جيدة من منعم الشعر مصنوعة للشعر الجاف والتالف. و اسمح لشعرك أن يجف فى الهواء. حتى يكون شعرك أكثر صحة، يجب أن تعلن التوقف عن استخدام مجفف الشعر و المكواة الحديدية،
وبخاخ الشعر ومنتجات تصفيف الشعر، وخاصة تلك التي تحتوي على الكحول.  و يجب استخدام بكرات الفوم أو البلاستيك فهذه لن تلحق المزيد من الضرر بشعرك.

 

الخطوة 5:
المواظبة على تكرار العلاج بترطيب وإصلاح الشعر مرة واحدة في الأسبوع لمدة عدة أشهر. يؤكد خبراء الشعر أن هذه هى أفضل طريقة لرؤية نتائج حقيقية ودائمة.
هذه الطريقة تعمل من خلال المساعدة في تقشير البشرة التالفة و التقصفات تتراجع الى وضعها الطبيعى على الشعر، وكذلك تنعيمها حتى لا يمسك على الفرش، الوسائد، وأدوات التصفيف وبعضها البعض.
هذا التأثير هو مؤقت فقط، لذلك يجب تكرار العلاج بانتظام.

 

أشياء تحتاج إليها:

شامبو خفيف، ويفضل مع الرقم الهيدروجيني من 4،5-5،5
منعم للشعر
2 صفار البيض
1/2 كوب مايونيز
قميص قديم أو سترة (اختياري)
غطاء من البلاستيك

 

لعلاج الشعر في الصالون أو الكوافير هناك العديد من الاختيارات :
كوافيرمن أفصل الاختيارات لعلاج الشعر التالف هو العلاج بالتنعيم المكثف و العميق فى الصالون،
والتي يمكن أن تساعد على اعادة احياء تلك الأقفال”الشعر المعقود” الجافة. مثل هذه العلاجات تستخدم
الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وعباد الشمس، أو الجوجوبا لتغذية الشعر وفروة الرأس.
استخدام البخار والتدليك لتعزيز الدورة الدموية ويزيد امتصاص الزيوت. يتم تسخين الزيوت أولاً ثم تدليك الشعر و الفروة بها.
الحرارة المنبعثة من البخار تساعد على فتح بصيلات الشعر للسماح للزيت بالارتباط بالشعر وتغذيته من الداخل.
عملية تنعيم عميقة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ساعة.
ويشار إلى علاجات النعيم العميقة أيضا بعلاجات الزيت الحار. معظم الصالونات توفر علاجات الزيت الحار لإصلاح الشعر الذي تضرر خلال تصفيف الشعر بالحرارة،
والمنتجات الكيميائية، والعوامل البيئية. العلاج يعمل عن طريق طلاء السطح الخارجي للشعر بنوع خاص من الزيت للتخفيف من المناطق المتضررة.
يتم إصلاح النهايات المتقصفة أيضاً ويصبح الشعر أكثر صحة وألمع. وعادة ما يتم تدليك الزيت الساخن على الشعر الرطب من الجذر إلى الأطراف.
فمن المستحسن أن يكون العلاج الزيت الحار كل أسبوع خصوصا بالنسبة لذوي الشعر الجاف للغاية والتالف. في الواقع، يمكن للمرء أن يحصل على العلاج بالزيت الحار بقدر ما يريد.
علاج صالوني آخر للشعر الجاف ينطوي على استخدام الأقنعة المنعمة للشعر. كما تشمل علاجات الوجه استخدام أقنعة صنعت خصيصاً لتغذية بشرتك، أقنعة تنعيم الشعر كذلك توفر تجربة منتجع صحي لشعرك.
تم تصميم أقنعة التنعيم لعلاج الشعر الملون والجاف، والتالف. مكونات أقنعة التنعيم النموذجية تشمل المنتجات البحرية، والبروتين، الكيلت، الأعشاب البحرية، والفيتامينات لإعادة بناء نسيج الشعر وبنفس الوقت تغذية وتعزيز كل ضفيرة من الشعر.
يتم تطبيق أقنعة التنعيم عادة على الشعر المغسول. سيغلف كل خصلة شعر وسيبقى لمدة 10-30 دقيقة. وبعد ذلك يتم شطف الشعر وتجفيفه.
علاج آخر للصالونات و هو استخدام مقويات الشعر. مقويات الشعر هى المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل التي تستخدم للمساعدة في تحفيز الشعر وفروة الرأس لإنتاج المزيد من الرطوبة. يتم استخدام مقويات الشعر عن طريق تبخير فروة الرأس لفتح المسام.
ثم يتم تدليك المقوي على شعرك وتركه لبضع دقائق قبل أن يشطف. النتائج: فروة رأس صحية و الشعر أكثر صحة وألمع.
الخيار المناسب لشعرك التالف قد يختلف تبعاً لسبب الضرر، لذا يجب التأكد من المتخصص فى الصالون لمعرفة ما هو العلاج الأفضل بالنسبة لك.

 

نصائح للعناية بالشعر التالف:

كن واثق:
أول ما عليك القيام به هو الشعور بالثقة. تذكر أنه يستغرق وقتا طويلا للحصول على شعر خالي من المتاعب. لا شئ يحدث فى لحظة. ومع ذلك، مع مزيج مثالي من الثقة والصبر، سيكون لديك شعر جميل، شعر لامع. لذلك، ابدأ بالشعور بالسعادة والثقة.

 

غسل شعرك:
إن غسل شعرك يوماً بعد يوم مهم جداً. عند القيام بذلك، لا تراكم الشامبو على أعلى شعرك, هذا يمكن أن يتلف شعرك. استخدام شامبو و بلسم ذات نوعيات جيدة. إذا كان شعرك مستقيم أو متموج،  استخدام البلسم على نهايات الشعر فضلا عن الجذور.
ولكن، إذا كان لديك شعر مجعد، استخدم البسلم على كامل طول الشعر. تأكد من استخدام أطراف أصابعك لفرك فروة الرأس بلطف.

 

البلسم:
اترك البسلم لمدة 5 دقائق على الأقل. بعد 5 دقائق، مشط شعرك بالفرشاة بشكل صحيح. بعد ذلك، يمكنك شطف البلسم بالماء.

 

تجفيف الشعر طبيعا:
مجففات الشعر يمكن أن تؤدي أيضا إلى تلف الشعر. لذلك اجعل شعرك رأساً على عقب وضع منشفة جافة على شعرك. يمكنك الضغط على شعرك بلطف للسماح للمياه الزائدة من الشعر بالخروج. بعد ذلك، استخدم قليلا من كريم لمكافحة التجعد.
هذه الخطوة هي في الأساس للأشخاص الذين لديهم شعر مجعد. ولذلك، إذا كان شعرك دهنياً، تجنبها.

 

لتسريح الشعر:
للحصول على شعر مجعد ومتموج، يمكنك استخدام جل الشعر.حين يكون الشعر رطباً.

 

صبغات الشعر الطبيعية:
تجنب صبغات الشعر،و المنعمات والمرخيات الكيميائية. إذا كنت ترغب في صبغ شعرك، استخدام بديلا طبيعيا للصباغة مثل الحناء، اللون النيلي وعصير الليمون. الحناء تعطي لون ضارب الى الحمرة، الون النيلي يمكن أن يعطي الشعر اللون الأسود الخاص بك،
وعصير الليمون يمكنه تفتيح لون شعرك الطبيعي.

 

الضفائر لحماية الشعر:
لحماية شعرك من المزيد من الضرر، اجعلي شعرك على شكل لفات أو ضفائر.

 

الشعر قبل السباحة:

إذا كنت تسبح بانتظام، يجب عليك دائما استخدام البلسم قبل الذهاب للسباحة. بعد السباحة، يمكنك غسله. يمكنك أيضا استخدام قبعة السباحة لحماية شعرك.

 

حماية شعرك من أشعة الشمس:
حماية الشعر من أشعة الشمس مهم جدا. يمكنك ارتداء قبعة أو منديل لحماية شعرك من أشعة الشمس. أيضاً، يمكنك شراء منتجات معينة لتصفيف الشعر و كأفضل نصائح العناية بالشعر للشعر الجاف التالف و التي تحتوي على مكونات للحماية من أشعة الشمس
هي المركبات التي على مثال بينزفينون.

فقط اتبع هذه النصائح للعناية بالشعر التالف ولن يكون لديك ما يدعو للقلق بسبب تلف الشعر بعد الآن !!!


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة عمليات التجميل والعلاج في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW